الهدف 10 الهدف 2 الهدف 1
مايو 16, 2023

مشاركة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) مع بنك الطعام السعودي (إطعام)

شهر رمضان المبارك مناسبة عظيمة لرد الجميل والتواصل مع الآخرين وممارسة هدف سامي مع الجميع يكمن في المشاركة والتعاون. هذا هو الوقت الذي يتم فيه تشجيع المجتمع والأفراد على توسيع لطفهم وتعاطفهم مع المحتاجين، داخل مجتمعاتهم وخارجها من خلال الأعمال الخيرية. في أبريل ٢٠٢٣، تعاونت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية مع (بنك الطعام السعودي, إطعام) للتبرع ب ٧١ سلة غذائية بقيمة ٢٩٥ ريال سعودي في جميع انحاء محافظة ثول.

ساعدت هذه المبادرة في توفير الموارد الأساسية للمستفيدين والمحتاجين ودعم مجتمعنا للنهوض تماشياً مع أهداف رؤية ٢٠٢٣ المتمثلة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية وتحقيق الهوية الإسلامية والوطنية.

بنك الطعام السعودي منظمة خيرية، مرخصة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يهدف نموذج عملها “إطعام” إلى إقامة تحالفات استراتيجية للاستفادة من فائض الموارد الغذائية وتوزيعها للمستفيدين وتوفير الغذاء الآمن لأصحاب الظروف الاجتماعية الخاصة وذوي الدخل المحدود

هذه المبادرة، والتي يقودها فريق ضمان جودة و سلامة الأغذية في الجامعة, هي جزء من مهمة كاوست لإحداث تأثير إيجابي ومستدام.

Untitled (1)
Untitled (2)
Untitled (1) Untitled (2)

 

في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، نحن ملتزمون بتمكين المجتمعات المحلية والوطنية من خلال مبادرات هادفة ومؤثرة، ونعتقد أنه من خلال العمل مع المنظمات الأخرى يمكننا إحداث تغيير إيجابي. علاوة على ذلك، دعمت هذه المبادرة على وجه التحديد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ١ و ٢ و ١٠.

يهدف الهدف ١ من أهداف التنمية المستدامة إلى القضاء على الفقر بجميع أشكاله، بما في ذلك ضمان حصول جميع الأشخاص على الموارد الأساسية مثل الغذاء والماء والرعاية الصحية. يهدف الهدف ٢ من أهداف التنمية المستدامة إلى القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية. ويركز الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة على الحد من أوجه عدم المساواة، بما في ذلك تعزيز الجوانب الاجتماعية والاقتصادية وإدماج جميع الناس، بغض النظر عن خلفيتهم أو وضعهم.

إكتشف المزيد حول كيفية قيام جامعة الملك عبدالله بتمكين المجتمعات المحلية والوطنية