الهدف 17 الهدف 14
Monday, November 13, 2023 - Wednesday, November 15, 2023 المكان: جامعة كاوست

مؤتمر أبحاث كاوست: المؤتمر الدولي حول البيئة البحرية للبحر الأحمر في كاوست (ICMERS)

في عام 2014، نظمت جامعة الملك عبد العزيز مؤتمر ICMERS الأول، فيما استضافت جامعة الملك عبد العزيز المؤتمر الثاني في عام 2016، وشارك فيه خبراء من جميع أنحاء العالم وجميع أنحاء البحر الأحمر تقريبًا. يهدف هذا المؤتمر إلى ترسيخ جامعة الملك عبدالله باعتبارها “المحور” المركزي لعلوم البحر الأحمر واستضافة المؤتمر الدولي الثالث لعلوم البحر الأحمر، بما يتفق مع قيادة جامعة الملك عبدالله في مختلف التخصصات مثل البيولوجيا والجيولوجيا والروبوتات والاتصالات وأجهزة الاستشعار، وغيرها. يوجد اهتمام متزايد على مستوى المملكة بمعرفة البحر الأحمر. يتوقع المنظمون مشاركة نشطة من أصحاب المصلحة الرئيسيين في المملكة العربية السعودية، مما يوفر فرصة لفهم أكثر تماسكًا للأنشطة المحلية والإقليمية في البحر الأحمر، بما في ذلك مشاريع جيجا، والهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية، والأنشطة الخاصة، وأكثر من ذلك.

يهدف المؤتمر إلى:

  • مراجعة حالة المعرفة وتقديم نتائج جديدة.
  • تحديد التحديات والأسئلة الرئيسية المعلقة المتعلقة بالبحر الأحمر وناقش الخطوات التالية التي ينبغي اتخاذها.
  • إشراك خبراء دوليين في مناقشات البحر الأحمر وتعاون جامعة الملك عبدالله.
  • تعزيز التعاون الدولي لبعثات البحر الأحمر المشتركة بمعدات خارجية.
  • زيادة مستوى رؤية جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، على سبيل المثال، من خلال عروض الطلاب وما بعد الدكتوراة للنتائج الجديدة.
  • بناء علاقات مع أصحاب المصلحة المحليين والوطنيين والإقليميين، ولا سيما الجهات الحكومية، فيما يتعلق بالسياسات التي تؤثر على البحر الأحمر.

 

ابقى على اطلاع من خلال قناة المؤتمر هنا.