الهدف 14
Thursday, June 8, 2023 10:00 am (AST) - 4:00 pm (AST) المكان: جامعة كاوست

كاوست تحتفل باليوم العالمي للمحيطات

يصادف الثامن من يونيو يوم الأمم المتحدة العالمي للمحيطات، وهو وقت للاحتفال بواحدة من أهم عجائب كوكبنا الطبيعية. محيطاتنا هي موطن لمعظم التنوع البيولوجي للأرض. ومع ذلك، فإن الأنشطة البشرية مثل التلوث والصيد الجائر وتغير المناخ تهدد صحة محيطاتنا وسبل عيش المجتمعات الساحلية. موضوع هذا العام هو “كوكب المحيط: المد والجزر يتغير”، وتتعاون الأمم المتحدة مع صناع القرار والعلماء والمديرين التنفيذيين في القطاع الخاص وممثلي المجتمع المدني ومجتمعات السكان الأصليين ونشطاء الشباب لوضع المحيطات كأولوية قصوى في أجندة العالم.

خذ بعض الوقت لمعرفة المزيد عن محيطاتنا والتسجيل في البث المباشر لحدث اليوم العالمي للمحيطات 2023. وسيضم الحدث متحدثين مثل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، وأسطورة البيولوجيا البحرية الدكتورة سيلفيا إيرل، والممثل المدافع عن المحيطات جيسون موموا.

في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، سنستضيف يومًا من أنشطة المشاركة والتوعية لإظهار كيف يساهم بحثنا في النهوض بالهدف 14 من أهداف التنمية المستدامة: الحياة تحت الماء. كما ستتاح الفرصة لأفراد المجتمع للتعبير عن إبداعاتهم من خلال أنشطة فنية مخصصة. دعونا نجتمع معًا لإعطاء الأولوية للمحيطات ولضمان مستقبل مستدام لكوكبنا.

الفعاليات:

الدعوة المفتوحة لمركز أبحاث البحر الأحمر

الوقت: 2-4 مساءً

الموقع: المبنى 2، المستوى 2، جانب البحر

يدعوكم مركز أبحاث البحر الأحمر لحضور حفل الافتتاح. تعال وانضم إلى علماء وطلاب أبحاث المركز في عرض متنوع لأبحاث المحيط والعديد من الأنشطة التفاعلية الأخرى.

نرسم محيطنا معًا

الوقت: 10 صباحًا – 3 مساءً

الموقع: المبنى 2، المستوى 2، الغرفة 2286

انضم إلى تجربة فريدة ومثيرة حيث يمكنك التعبير عن إبداعك وحبك للمحيط! في هذا الحدث، يمكنك المشاركة في إنشاء لوحة جماعية عن طريق إعادة تدوير ملصقات المؤتمرات. سيتم توفير جميع المواد اللازمة، لذلك لا تتردد في التوقف في أي وقت وتقديم مساهمتك في عمل فني تعاوني فريد يحتفل باليوم العالمي للمحيطات!

الاحتفال بالشعاب المرجانية

كجزء من حملة #TeamCoral التابعة لـ CORDAP، قابل إيلينا جراناتو، فنانة تعيش في جامعة الملك عبدالله والتي يغذي إبداعاتها جمال وحرية المحيط والشعاب المرجانية في البحر الأحمر. من خلال فنها، تأمل إيلينا في إلهام الآخرين لاتخاذ الإجراءات والمساعدة في الحفاظ على جمال محيطاتنا للأجيال القادمة. #TeamCoral هم من المدافعين عن المساعدة في الكفاح من أجل إنقاذ الشعاب المرجانية من خلال زيادة الوعي بالمشكلة، أو العمل على الحلول، أو إظهار جمالها، أو أن تكون أحد العلماء الذين يقودون الابتكار والحفظ إلى الأمام.

هل يلهمك المرجان؟ اكتشف المزيد وانضم إلى #TeamCoral.

يأتي هذا الاحتفال من قبل مركز البحر الأحمر للبحوث، وطلاب من أجل الاستدامة، ومجموعة منظور الفنون، ومنصة G20 CORDAP -Coral Research & Development Accelerator، ومكتب الاستدامة.