الهدف 17 الهدف 4
أغسطس 24, 2022

الازدهار معاً من أجل الاستدامة

كيف يستطيع الشباب السعودي المشاركة بفعالية في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال الدعوة والتعليم والتقنية؟

حضر في 19 يونيو نحو 300 طالب من جامعات المملكة، إلى جانب 150 من داعمي الأثر، المؤتمر الافتتاحي لمجموعة “الشباب السعودي للاستدامة” الذي عقد في كاوست تحت شعار “الازدهار معاً” للبحث في هذا المسألة.

علم المؤتمر أن الشباب، الذين يمثلون 70% من سكان المملكة العربية السعودية، يضطلعون بدور جوهري في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التفكير بحلول لتحديات الاستدامة في المملكة وتطوير هذه الحلول وتنفيذها.

تحدث الدكتور لاري كارين، عميد كاوست، إلى الحضور عن دور الجامعة في التشجيع على الاستدامة التي تغذيها العلوم والتقنية والمساهمة المهمة لطلبة كاوست السعوديين منذ أكثر من عقد في دفع عجلة التزام الجامعة بالاستدامة في الحرم الجامعي ومن خلال المشاركة الوطنية والجهود العالمية.

“تمثل مجموعة الشباب السعودي للاستدامة الجديدة تطوراً طبيعياً وانعكاساً للشغف الذي نشهده يومياً لا لدى طلبة كاوست فحسب، بل لدى جيل الغد من الشباب السعودي في جميع أنحاء المملكة. وتفتخر كاوست بدعم رؤية الطلبة السعوديين لمستقبلهم حيث نعمل معاً على جعل الاستدامة واقعاً متاحاً للجميع”.

استضاف مؤتمر مجموعة “الشباب السعودي للاستدامة” 2022 حلقات نقاش رئيسية، ومنها: قيادة التغيير نحو رؤية 2030، والموجة الجديدة للاستدامة في المشاريع الضخمة في المملكة العربية السعودية، والقادة الشباب في الاستدامة.

من جانبها، علقت إيمان الحجي، رئيسة طلبة من أجل الاستدامة في كاوست، قائلة: “نطمح إلى توسيع زخم الشباب هذا إلى جامعات أخرى محلية وإقليمية. فمن خلال تأسيس هذه المجموعة، نرغب في التواصل مع صنّاع تغيير شباب آخرين من المملكة العربية السعودية لوضع منهجيات مبتكرة للتعامل مع المسائل الملحة المهمة وإطلاق شبكة توحد قوانا معاً. وعلينا العمل معاً الآن! لنزدهر معاً لتحقيق الأفضل”.

تعرف أكثر على مجموعة “الشباب السعودي للاستدامة” هنا. يمكنك مشاهدة الحدث هنا.