جمعية مهندسي البترول – فرع طلبة كاوست

فرع طلبة كاوست من جمعية مهندسي البترول هو جزء من شبكة عالمية لمهندسي البترول توّحد محترفي قطاع النفط والغاز في مختلف أنحاء العالم بهدف ردم الفجوة بين الأوساط الأكاديمية وقطاع النفط. ويسعى الفرع إلى تعزيز المهارات الفنية والمهنية لأعضائه.

رغم أن البترول يضطلع بدور واضح في تغير المناخ، ولكنه جزء أيضاً من أي تحول ننفذه، لأنه يمدنا بالطاقة اللازمة لتشييد البنية التحتية الضخمة اللازمة لتوسيع مصادر الطاقة المتجددة وإنشاء شبكات كهربائية أكثر استدامة.

تنظم المجموعة محاضرات وندوات على الإنترنت تتناول دور النفط والغاز في تحول الطاقة، وتقنيات تخفيف الانبعاثات، ومساهمة الاستخدام الذكي للوقود الأحفوري في الحد من الأثر البيئي. وتنظم أيضاً ورشاً للتدريب على المهارات الشخصية، ومن بينها التدريب على كتابة الأبحاث، إلى جانب فعاليات اجتماعية متاحة لمجتمع كاوست.

الأعمال والفعاليات

ENVIRONMENTAL TALKS

حوارات بيئية

يدير الأستاذ تاديوس باتزيك، مدير مركز علي النعيمي لأبحاث وهندسة البترول، هذا النقاش غير الرسمي على مائدة الغداء، الذي يعقد مرة كل أسبوعين، بالتعاون مع مجموعةطلبة من أجل الاستدامة، ويتناول مسائل بيئية متنوعة.

GEOLOGICAL FIELD TRIPS

رحلات جيولوجية ميدانية

ينظم فرع طلبة كاوست من جمعية مهندسي البترول رحلات ميدانية منتظمة إلى مواقع مثل حرّة رهاط، وهو حقل حمم بركانية غرب المملكة العربية السعودية. وتمنح هذه الرحلات المشاركين خبرة عملية عن التشكيلات الجيولوجية الكثيرة في المنطقة وتأثيرها على استكشاف البترول.

الشركاء

  • مركز علي النعيمي لأبحاث وهندسة البترول في كاوست
  • الأنشطة الترفيهية والفعاليات
  • طلبة من أجل الاستدامة

وسائل التواصل الاجتماعي