الرابطة الدولية للمياه – فرع طلبة كاوست

أسس خريجو كاوستالرابطة الدولية للمياه“- “فرع كاوستلتسهيل التفاعل الدولي بين خبراء إدارة المياه ومياه الصرف وطلبة كاوست.

تتمثل رسالة الرابطة في بناء شبكة عالمية من خبراء إدارة المياه ومياه الصرف ووضع سمات مهنية وتحسين إدارة موارد المياه.

بالإضافة إلى هذه الأهداف، يسعى فرع الطلبة إلى التوعية بإدارة المياه المستدامة مع تركيز خاص على الهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والمسائل المرتبطة به عن طريق إشراك جميع أفراد مجتمع كاوست في حلقات دراسية ورحلات وأنشطة ممتعة أخرى.

الأعمال والفعاليات

حديث عن المياه

تدعو هذه الفعالية الشهرية، التي تستضيفها الرابطة الدولية للمياهفرع طلبة كاوست، مهنيين بارزين في علوم وقطاع إدارة المياه لمناقشة المواضيع الراهنة ذات الاهتمام، ومنها إدارة المياه والاستخدام المستدام للمياه وإعادة استخدامها والعلاقة بين المياه والطاقة. وتبحث أيضاً في سبل مساهمة الطلبة في تحقيق هدف التنمية المستدامة للأمم المتحدة رقم 6. ويذكر أن هذه الفعالية تقام تحت رعاية مركز تحلية وإعادة استخدام المياه ومكتب الأنشطة الترفيهية والفعاليات في كاوست.

waterdiscovery

اكتشافات المياه

“اكتشافات المياه” هي جولة شهرية إلى مواقع متنوعة لإدارة المياه، ومنها محطات تحلية المياه ومحطات معالجة المياه ومواقع لإدارة موارد المياه.

تساهم هذه الزيارات في إطلاع الطلبة على أنشطة مواقع إدارة المياه ومستلزمات تشغيلها وإدارتها. وشملت المواقع التي زاروها محطة التبريد في كاوست ومنطقة المعالجة الكيميائية لمياه الصرف الصحي وغرف التحكم وأبراج التبريد.

اكتشف المزيد