الهدف 15 الهدف 14 الهدف 12
Tuesday, June 6, 2023 - Friday, June 9, 2023 المكان: جامعة كاوست

كاوست تحتفل باليوم العالمي للبيئة

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للبيئة بقيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وهو أحد أكبر المنتديات العالمية للتوعية البيئية. ويحمل شعار “حلول للتلوث البلاستيكي” لهذا العام 2023، ويدعو إلى إنهاء التلوث البلاستيكي والتحول إلى اقتصاد دائري من خلال الابتكار والتكنولوجيا والسياسة. وعلى الرغم من أن المواد البلاستيكية قد غيرت حياتنا اليومية، إلا أنها قد تستغرق ما يصل إلى 1000 عام لتتحلل، وتجد طريقها إلى الغذاء والماء، وتولد أكثر من 3٪ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تدعو كاوست للاحتفال بهذا اليوم والتفكر في الاستهلاك اليومي للبلاستيك وكيف يمكن التغلب على التلوث البلاستيكي!

جدار الفن المجتمعي

انضم برنامج اثراء شباب كاوست KEY، ومدارس كاوست TKS، وإدارة مجتمعنا، وإدارة المرافق، وAverda، وطلاب من أجل الاستدامة، ومكتب الاستدامة معًا لإنشاء جدار فني في كاوست. عمل طالبا مدارس كاوست، Kirsten Bindoy وJude Fadul، مع الفنان المحلي Meedo Creisat لإنشاء تصميم جميل وفريد من نوعه لجدار فني.

أعضاء المجتمع مدعوون للانAdd Imageضمام إلى “ملئ” العمل الفني باستخدام أغطية الزجاجات. (سيتبع جدار الفن الخاص بكاوست نفس مفهوم الجدار الفني الذي تم تركيبه مؤخرًا في الكورنيش الجنوبي بجدة بطول 160 مترًا).

الموقع: ساحة الاكتشاف

التواريخ والأوقات: من الساعة 3-6 مساءًا في يوم الإثنين الموافق 5 يونيو حتى يوم الجمعة 9 يونيو، عدى يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو من الساعة 1:30-6 مساءً

تعرف إلى كيفية معالجة جامعة كاوست لمشكلة التلوث البلاستيكي كمؤسسة تعليم عالي، حيث تعتمد على الاستدامة، والاستثمار في ابتكارات التكنولوجيا البيئية، كما يمكنك اكتشاف المبادرات القائمة للحد من النفايات البلاستيكية عبر قنوات التواصل الاجتماعي لكاوست.